من نحن

نبذة عن الشركة:

تأسست شركة الأومير للتجارة والمقاولات في عام 1398 هـ  بمحافظة الزلفي كشركة تضامن في نشاط المقاولات امتلكت حينها عدد من المعدات وكسارات وخلاطات الاسفلت وخلاطات الخرسانة, وقد استمرت بنشاطها في مجال المقاولات بتطلع دائم الى الافضل وبخطى ثابته وبتخطيط سليم وبسعي دؤوب حتى اصبحت  الأومير أحد أكبر شركات المقاولات في المنطقة، حيث تمتلك أسطول معدات عملاق  وقطاعات متنوعة في اعمال البنية التحتية وانشاء الطرق والجسور والانفاق والسدود والسكك الحديدية والانشاءات الخرسانية ومصانع الخرسانة وانتاج الأسفلت والكسارات و النقل البري وتأجير المعدات الثقيلة تغطي ارجاء المملكة ,

وفي عام 2006م بدأت الشركة أعمالها في مجال تنفيذ السكك الحديدية، واستمر العمل بشكل متواصل حتى يومنا هذا، حيث كان مشروع تنفيذ سكة الحديد لقطار القصيم/الرياض أهم المشروعات التي كانت الشركة أحد المقاولين الرئيسيين له.

كما تم في عام 2010م البدء في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والشبكات الخدمية للمياه والكهرباء والصرف الصحي والسيول والري والإنارة، حيث تم تنفيذ مشروعات لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية و وزارة الاسكان ومن ثم الشركة الوطنية للاسكان.

وفي عام 2011م توسعت الشركة لتنفيذ المشاريع العسكرية لبعض الجهات الأمنية، حيث تم البدء مع وزارة الحرس الوطني لتطوير وتنفيذ ميدان رماية وفق المواصفات والاشتراطات الأمنية التي تطلبها تلك الجهات.

 وتماشيا مع خطط الشركة التوسعية، تم عام 2017م بدء الاعمال بمشاريع المطارات، حيث تم في حينه البدء بمشاريع تخص شركة مطارات الرياض استمرت حتى يومنا هذا.

وفي عام 2018 توقيع عقود مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتنفيذ مشروعات طرق وبنية تحتية وسكك حديدية في مدينة الجبيل الصناعية. وتوقيع عقود مع صندوق الاستثمارات العامة لتنفيذ أعمال لشركة الروش العقارية.

إن هذا التنوع والتوسع في المشروعات أكسب الشركة خبرة متنوعة وثقة عالية مع العملاء ما كان ليتم لولا كفاءة إدارة الشركة ومتانة المورد البشرية وقوة أسطول معداتها واكتمال تجهيزاتها الفنية والإدارية والمالية، ومواكبة للتطور الذي شهدته ومازالت تشهده المملكة العربية السعودية تحقيقا لرؤية المملكة 2030 في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين ووليه عهدة الامين حفظهم الله.

 

التصنيف:

تمتلك الشركة تصنيف أول في مجال إنشاء الطرق والجسور والسدود وصيانتها. كما تمتلك تصنيفات في مجال أعمال المياه والصرف الصحي والأعمال الكهربائية

خبرات الشركة:

تتميز شركة الأومير للتجارة والمقاولات بخبرات طويلة في مجالات متعددة وفق التالي:

  • مشاريع الطرق والجسور والأنفاق وصيانتها.
  • مشاريع إنشاء السدود وصيانتها.
  • مشاريع السكك الحديدية.
  • مشاريع البنية التحتية (مياه، سيول، صرف صحي، أعمال كهربائية، إنارة).
  • تشغيل الكسارات وانتاج الاسفلت.
  • تشغيل مصانع الخرسانة الجاهزة.
  • النقل البري وتأجير المعدات الثقيلة.

الموارد البشرية:

استقطبت الشركة عدد من الخبرات الوطنية ذات التفوق العلمي والعملي تأكيداً على حرصها على  تقديم منتج وخدمة تناسب السمعة التي تشكلت من مؤسسي الشركة ، كما ساهمت الشركة في تعزيز دورها وتأكيد مواطنتها بحصة سنوية من برامج التدريب التعاوني مع المؤسسات التعليمية الكبرى (الجامعات, المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني) بمختلف التخصصات الفنية والهندسية والمالية والإدارية, بالإضافة إلى استثمار الشركة بالخريجين الجدد من الشباب السعودي لكي تعود المنفعة لهم وللوطن بجيل ممارس محترف على المشاريع الكبرى ، هذا وتقوم الشركة باستقدام الكوادر المميزة من المهندسين والفنيين في كافة التخصصات للعمل في مشاريع الشركة المتعددة وتمر هذه الكوادر قبل استقدامها لسلسلة من الاختبارات والفحص للتأكد أنها تحقق متطلبــات العمـــل وأن يكون لديها الخبرة الــمتميزة في مجال تخصصهـــا مما ينعكس بالنجـــاح على تنفيذ المشـــاريع ، يبلغ عدد العـاملين بالشركة أكثر من ( 3000) عامل متعددي التخصصات الجنسيات مما يؤهل الشركة لتنفيذ أكبر المشاريع بالدقة العــالية والـــوقت الــمناسب.

السلامة والصحة المهنية:

لا تغفل شركة الأومير أهمية السلامة والصحة المهنية كي تكون بيئة العمل أكثر أمانا وجاذبية. وكي يستطيع العاملين ممارسة أعمالهم بكفاءة وفاعلية بشكل أفضل. فإننا نسعى إلى تعزيز ممارسات السلامة والصحة المهنية من خلال التوعية المستمرة وتبني الأنظمة وتطوير الإجراءات، والتأكيد من التطبيق السليم لممارسات العمل السليمة والصحية، وتهياه وتدريب العاملين بجوانب السلامة والصحة المهنية، بما يجعل من بيئة العمل مكانا آمنا للعاملين والزائرين.

  الجودة:

كما تولي الشركة اهتمام كبير بضبط الجودة والتحكم بها والمحافظة على البيئة في مشاريعها، فلديها مختبرات وكوادر فنية مؤهلة لمتابعة المواد الموردة للمشاريع وطريقة تنفيذها واستخدامها وصيانتها والاستفادة منها. وتشتمل مختبرات الشركة الفنية أحدث الأجهزة والتقنيات المخبرية التي تخضع لأننظمة المعايرة الدورية بشكل مستمر.

 

المسؤولية الاجتماعية:

  • دعم الجمعيات الخيرية.
  • دعم التربية والتعليم بجوائز سنوية.
  • دعم الشباب في مجال الرياضات الوطنية.
  • دعم المبادرات والمشاريع الوطنية.
  • دعم المحافل والمعارض الدولية التي تمثل المملكة العربية السعودية.
  • دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

الكسارات وأنتاج  الاسفلت:

تمتلك الشركة أحدث الكسارات وخلاطات الاسفلت التي تتميز بإمكانية العمل بشكل آلي مما يسهل التحكم بمنتجاتها لتحقيق جميع المواصفات المطلوبة، كما تتميز بخواصها التركيبية التي تحقق أعلى متطلبات الحفاظ على البيئة. كما يدعم ذلك ورشة ميدانية تخدم جميع الخلاطات لتحقيق أعلى استفادة تشغيلية ومرونة للإفاء بمتطلبات المشاريع.

مصانع الخرسانة الجاهزة:

بدء إنتاج الخرسانة الجاهزة بالشركة منذ أكثر من عشرين عاما وتمتلك الشركة جهاز فني وإداري وتسويقي عـلى مستوى عــالي في كل مصنع وكــذلك المختبرات المجهــزة وأسطول من ناقلات الخرسانة والمضخات متعددة الأطوال والمتواجدة في مختلف مناطق المملكة والمعتمدة من قبل الوزارات والشركات والمؤسسات الحكومية مثل (وزارة النقل، وزارة الشؤون البلدية والقروية، الهيئة الملكية في الجبيل، شركة أرامكو، ...الخ) والتي تلبي كل احتياجات مشاريع الشركة والعملاء الخارجيين.

المعدات الثقيلة:

تملك الشــركة أسطول معدات ضخم بأكثر من 2500 آلية ومعدة حديثة، تخدمها عدة ورش مزودة بكوادر فنية تمتلك مهارات عالية في الاصلاح والاشراف على أداء ومتابعة هذا الاسطول، حيث تسخر هذه الامكانيات لخدمة مشاريع الشــركة بالإضافة الى التأجير الخارجي. كما تمتلك الشركة أسطول شاحنات للنقل البري تخدم مشاريعنا وعملاء خارجيين لتحقيق متطلباتهم.

كما أن جميع معدات وشاحنات الشركة تتم مراقبتها بأحدث برامج التتبع الدقيقة وبرامج الصيانات الدورية للتأكد من تحقيق الاستفادة العظمى منها  .